لماذا قالب بلوجر بسيط

لماذا قالب بلوجر بسيط bouzouma

 قصتي مع قوالب بلوجر 

منذ بداية استعمالي لمنصة بلوجر لنشر وإنشاء مدوناتي كنت دائما غير راضي على القوالب التي أختارها. والسبب في ذلك أني كلما زرت مدونة أحدهم ورأيت فيها شيئا إلا وأردت إضافته على مدونتي كذلك. وبسبب ذلك كنت أغير من القوالب كثيرا حيث أجرب واحدا ثم لا يمر يوم أو يومين حتى أبدأ بالبحث عن واحد آخر. المشكلة أن تعريب القوالب وإضفاء التغييرات عليها يتطلب ساعات من العمل، بل قد يمتد الأمر لأيام. مما يعني أن كل عملي يذهب سدى. ورغم ذلك لا أنكر أني أتعلم كل مرة شيئا جديدا يغني تجربتي ويكسبني مزيدا من المعرفة في لغات البرمجة وبناء المواقع.

♥ قوالب سيو 

كانت الجمالية هي أكثر ما يهمني في القالب، حيث أني كنت أفضل القوالب التي تبدو كالمجلات الكثيرة الأقسام. لكن صدقوني إن قلت لكم أني ندمت كثيرا على تلك الخيارات. لأن كثرة الأقسام والألوان لا تعني بالضرورة الفعالية. وما أنقذني من الأمر هو قوالب سيو بعد أن تعرفت على سيو ودوره الهام في جلب المزيد من الزوار. وعندما أقول قالب سيو فهذا يعني قالبا نظيفا وسريعا يسمح للمدونة للتقدم في نتائج البحث واحتلال المراتب الأولى. تمكنت من إيجاد قوالب تجمع بين السيو وأسلوب المجلات وقد لاحظت زيادة في عدد الزيارات بشكل ملحوظ وهام بلغ نسبة تتجاوز المائة في المائة. القوالب أتت بأخبار مفرحة فيما يخص الزيارات لكنها ليست جيدة بالنسبة للأرباح التي تراجعت بشكل مهول كذلك. وهو أمر لم يرق لي وبدأت بالبحث عن الحل مرة أخرى.

♥ العودة للأصل وخيار القوالب البسيطة 

بعد أن كنت أبحث عن القوالب الكثيرة الأقسام كالمجلات عدت للبحث عن القوالب العادية جدا. والتي تجمع بين السيو والبساطة. وجدت القالب الذي ترونه على المدونة الآن وعملت عليه لمدة يومين كاملين للقيام بتغييرات إضافية سواءا كانت شخصية أو تتعلق بتحسينات سيو لم يكن القالب يتوفر عليها. وإذا كنتم تتساؤلون عن السبب فبطبيعة الحال فهو ادسنس. هذا القالب رغم بساطته إلا أنه فعال فيما يخص الأرباح المحصلة من أدسنس والإعلانات الأخرى. وهو السبب الرئيسي الذي جعلني أعلن عودتي للقوالب البسيطة. وقد حدث نفس الأمر مع الكثير من المدونات الناجحة التي جربت قوالب معقدة قبل العودة للقوالب البسيطة.
لا أعرف كيف يحدث ذلك ولكني تعلمت أن البساطة هي الأصل، ولا داعي لتعقيد الأمور. شخصيا أنا متابع للكثير من المدونات الناجحة حول الإنترنت وهي مدونات ناجحة على مستوى تحصيل الأموال والسيو كذلك. ورغم ذلك فهي تعتمد على قوالب بسيطة لكنها فعالة بشكل كبير.

 خلاصة 

هذا ما تعلمته طوال تجربتي في إنشاء المدونات على منصة بلوجر حيث تعلمت ما مفاده أن البساطة هي الحل الناجع. هذا القالب الذي أستعمله حاليا والذي يجمع بين السيو والادسنس سأنشره لاحقا للتحميل حتى تعم الفائدة، ابقوا على تواصل ولا تنسوا مشاركتنا أرائكم عبر التعليقات.

لماذا قالب بلوجر بسيط Rating: 4.5 Diposkan Oleh: أبو عبد الله

12 التعليقات:

  1. نعم أستاذي محمد =s ربما أنا أعاني حاليا كل مرة أجد قالب أقول هذا سأشتغل عليه وأجد قالب أخر وأقول لا هذا أحسن... =t
    لاكن كما إكتشفت أنت وتيقنت أن البساطة والسهولة هيا الحل فإنك على صواب =q الزوار يأتون للمدونة لأخد معلومات ولا لرؤية تصميمها وجماليتها طبعا التصميم والجمالية تلعب دور لا كن لا يجب المبالغة فيه حتى لا نشتت تركيز الزائر على المحتوي وكما يقال أن "المحتوي هوا المالك" ونقطة السيو يجهلها الكثيرون وأشكرك مرتا أخري عن أكواد"ميتا تاج" التي لم أكن أعرفها فأكمل إنارة عقولنا بخبرتك التي تكتشفها يوم بعد يوم بالتوفيق وجزاك الله خير. =r

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك أخي مهدي وبخصوص أكواد ميتا تاج فهي كالأضواء الملونة التي تلفت نظر محركات البحث لمدونتك
      لذلك يجب ادراجها في القوالب لتي تستعمل في كل مرة =q

      حذف
  2. موضوع رائع أنا كنت فعلا دائما ما اغير القوالب والان بعد هذه التجربة الرائعة اقتنعت بكلامك فعلا شكرا لك موضوع رائع وتجربة اروع تستحقق القراءة
    شكرا لك استاذى محمد

    ردحذف
    الردود
    1. العفو أخي الفاضل بدعمكم نستمر انشاء الله =s

      حذف
  3. فعلا موضوع رائع وانا اسير علية اللميزات الأخرى خفيف جدا مع ابطىء سرعة نت ويعمل على الهواتف المحمولة بأفضل حال

    ردحذف
    الردود
    1. هذه الخصاص هي لتي جعلتني أعلن عودتي للقوالب البسيطة =s أخي أحمد باتوفيق انشاء الله

      حذف
  4. موضع رائع وفعلا العبرة في المحتوي وماتقدمه المدونة حتي وان كان شكل او واجهة الموقع اساسي ولكن الجوهر في المحتوي وهل يفيد المتتبعين والزوار وانا من متتبعي هذه المدونة واستفدت منها كثيرا ومن صاحبها فلك جزيل الشكر.

    ردحذف
    الردود
    1. هذا ما أردته أخي أحمد وتمنيته من هذه المدونة وهو ان
      يستفيد منها كل زائر قدر المستطاع والحمد الله المدونة الآن في تقدم
      بافضل الله وفضل الزوار المتفاعلين مع المدونة أصبح ترتيب المدونة جيد وانشاء الله الي الامام =s

      حذف
  5. موضوع رائع أنا كنت فعلا دائما ما اغير القوالب =x
    والان بعد هذه التجربة الرائعة =d اقتنعت بكلامك فعلا شكرا لك موضوع رائع وتجربة اروع تستحقق القراءة =q

    ردحذف
    الردود
    1. العفو أخي الفاضل بدعمكم نستمر انشاء الله =s

      حذف

رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع
=q =s =d =f =g =h =t =y =u =z =x =c =v =b =n =a =e =r